منتديات ماكس هوكس
اهلا و سهلا بك فى المنتدى و نورت المنتدى بزيارتك نتمنى لو انت عضو تسجيل الدخول و لو انت زائر نتمنى منك التسجيل

منتديات ماكس هوكس

منتديات هوكس ماكس كل ما تريد من العاب و افلام اغانى اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يتوجب على من يريد اقتناء جهاز حاسوب جديد أن يحدد المواصفات التي يرغب بوجودها في هذا الجهاز. وأسهل طر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 176
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: يتوجب على من يريد اقتناء جهاز حاسوب جديد أن يحدد المواصفات التي يرغب بوجودها في هذا الجهاز. وأسهل طر   الأحد أغسطس 10, 2008 7:43 am

يتوجب على من يريد اقتناء جهاز حاسوب جديد أن يحدد المواصفات التي يرغب بوجودها في هذا الجهاز. وأسهل طريقة لتحديد المواصفات المطلوبة هي أن يقوم الشخص المعني بتحديد المهام التي يتوقع من جهازه إتمامها، وبمجرد تحديد هذه المهام، يصبح أمر اختيار المواصفات المطلوبة أمرا سهلا للغاية، وحتى لو لم يكن الشخص على دراية كافية بأمور الحاسوب وملحقاته، فإنه يستطيع إخبار بائع الجهاز بالمهام التي يريد إنجازها، حيث أنه في كثير من الأحيان تكون لدى البائع القدرة على المساعدة في مثل هذه الظروف.
‏لكن عند الحديث عن أجهزة الحاسوب، فإن هناك مواصفات أساسية عامة يجب أن يحتويها الجهاز بصرف النظر عن المواصفات الخاصة التي تختلف من شخص لآخر حسب اهتماماته.
‏تعتبر سعة الجهاز إحدى أهم تلك المواصفات الأساسية المطلوب توافرها. فقد يندهش البعض من سرعة تآكل سعة الحاسوب جراء البرامج التي يتم تنصيبها على الجهاز والملفات التي يتم إنشاؤها، وأمور أخرى كثيرة تستنزف تلك السعة. لذا فإن مسألة اختيار جهاز ذي سعة عالية تعتبر منطقية جدا. لكن في بعض الأحيان، وبالرغم من الحرص على اقتناء جهاز بسعة عالية، إلا أن المستخدم قد يفاجأ بأن تلك السعة لم تعد كافية، أو أن يحدث عطل معين في المحرك الصلب. في هذه الحالة تبرز فكرة اقتناء المحرك الصلب الخارجي.
‏فقد أيدت نشرة Computer Tips فكرة اقتناء هذا النوع من المحركات، نظرا لأنه يعتبر الحل الأنسب في حال تعطل المحرك الصلب الموجود داخل الحاسوب، حيث يمكن للمستخدم نقل بياناته على المحرك الصلب الخارجي بسهولة. كما وأن هذا النوع من المحركات يتيح للمستخدم أخذ البيانات الهامة معه أينما ذهب نظرا لسهولة نقل هذه الأقراص الخارجية.
‏بعد أن بينا أهمية سعة جهاز الحاسوب بالنسبة للمستخدم وذكرنا بعضا من الفوائد التي يتيحها اقتناء المحرك الصلب الخارجي، نأتي لبعض النصائح التي تجب مراعاتها لتساعدنا في اختيار المحرك المناسب. هذه النصائح ذكرتها نفس النشرة على النحو التالي:
• ابحث عن الاسم التجاري المعروف. عندما يتعلق الأمر بالمحركات الصلبة الخارجية فإنه يفضل اختيار المحركات ذوات الأسماء التجارية المعروفة، فبالرغم من أن تكلفة مثل هذه المحركات تكون أعلى من المحركات الأخرى، إلا أنها ستوفر عليك مستقبلا. فلو قمت باختيار محرك مصنوع من قبل إحدى الشركات غير المعروفة، قد تكون النتيجة تعطل المحرك بأسرع مما تتوقع. سبب آخر يجعلنا ننصح بالمحركات ذوات الأسماء التجارية المعروفة ألا وهو الكفالة التي معها. فلو حدث أي عطل يكون بإمكانك إصلاحه عند إبراز هذه الكفالة. أما فيما يتعلق بالشركات الأخرى فإنك قد تجد صعوبة بطلب المساعدة منها.
• فكر جيدا بالخيارات المتاحة أمامك. من المهم القيام بعملية بحث جيدة قبل شراء المحرك. وبإمكانك استخدام محرك البحث جوجل لهذا الأمر (أو أي محرك آخر تفضله). فعند استخدامك لأحد محركات البحث، يمكنك المقارنة بين الشركات المصنعة وتصاميم المحركات المتوفرة، الأمر الذي سيساعدك كثيرا عند قيامك بالشراء. لو كان هناك نوع أو تصميم معين تود شراءه، قم بالبحث عن ملخصات عنه إضافة لبعض التعليقات التي وردت عليه إن وجدت. ستساعدك هذه المعلومات على معرفة مدى إمكانية اعتمادك على المحرك الذي وقع اختيارك عليه. قد تتفاجأ ببعض المعلومات، لكنك ستضمن على الأقل أنك قد دفعت نقودك بالمحرك المناسب.
• تأكد من نوعية التوصيل. عليك عند القيام بشراء محرك صلب خارجي التنبه جيدا لنوعية التوصيل التي يستخدمها المحرك. ستكون نوعية التوصيل إما (USB) أو (Firewire). تعتبر نوعية التوصيل (Firewire) الخيار الأسرع، لكن قد لا يحتوي جهازك على هذه النوعية من التوصيل. في هذه الحالة عليك البحث عن طريقة التوصيل (USB) حيث أن معظم أجهزة الحاسوب لديها مداخل لهذا النوع من التوصيل. عليك التأكد بعد ذلك من نوعية الـ(USB) التي تمتلكها، هل هي 1.0 أو 2.0. في الغالب ستكون النوعية المتوفرة هي 2.0، لكن لو كنت تمتلك نوعية 1.0 فإنه يتوجب عليك التأكد من أن المحرك الصلب يدعم هذه النوعية.
• تنبه لسرعة المحرك. لا أظنك تريد شراء محرك بسرعة السلحفاة، أليس كذلك؟ لا بد وأنك تريد محركا ذا سرعة تمكنك من إنجاز مهامك بوقت قصير. فكما هو معلوم لدى البعض فإنه كلما زادت سرعة المحرك زادت سرعة نقل البيانات على جهاز الحاسوب، إلخ. وبعد أن بينا هذه الحقيقة نقول بأن هناك ثلاثة أشياء يجب التنبه لها:
- الوقت المتطلب (time seek). يجب أن يكون 10ms أو أقل.
- حجم الصاقل (buffer size). يجب أن يكون الحجم 4 ميجابايت على الأقل.
- الدوران في الدقيقة (RPM). يجب أن يكون 5400 دورة على الأقل، علما بأنه يفضل المحرك ذو الـ7200 دورة.
• انتبه لحجم المحرك. أخيرا، يجب التنبه لحجم المحرك. وفيما يتعلق بهذا الأمر يمكنني إعطاء قاعدة بسيطة ألا وهي "قم بشراء الحجم الأكبر الذي تسمح به نقودك" الأمر عائد لك بالطبع، لكن تأكد أنه من غير الممكن أن يكون لديك محرك ذو حجم كبير زائد عن حاجتك.
‏لو اتبعت النصائح الخمس السابقة ستضمن بأنك ستقتني المحرك الذي تحتاجه، الذي سيوفر عليك الجهد والمال مستقبلا.
‏نصائح لمستخدمي برنامج (Office)
هل احتجت في إحدى المرات خلال عملك على برنامج Excel أن تجمع أو تطرح أو تضرب أو تقسم نفس القيمة لعدة خلايا في آن واحد؟ لو كان حدث هذا فعلا آمل ألا تكون قد قمت بهذه العملية المرهقة باستخدام خلية واحدة في كل مرة... حيث أن هذا الأمر متعب ويدعو للملل. لكن موقع WorldStart قد ذكر الحل التالي لهذه المشكلة:
• قم بكتابة القيمة التي تود جمعها أو طرحها.. إلخ. في إحدى الخلايا الفارغة.
• قم بنسخ (copy) تلك الخلية.
• قم بتظليل الخلايا التي تود إجراء العملية الحسابية عليها.
• قم بفتح نافذة الحوار التابعة للإلصاق الخاص (Paste Special) وابحث عن قسم العمليات الحسابية (Operation section).
• قم باختيار العملية الحسابية التي تريدها واضغط زر موافق (OK).
‏ستجد بأن البرنامج قام بالعملية الحسابية بنجاح وبسرعة لا تدعو للملل.
‏مصطلحات تقنية
يعرف موقع ويبوبيديا مصطلح الصنع حسب الطلب (build to order) بأنه خدمة يقدمها الصانع بحيث يقوم بصنع وتعديل منتج معين حسب رغبة المستخدم. وعرف المصطلح اختصارا بـ(BTO).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxx.hooxs.com
 
يتوجب على من يريد اقتناء جهاز حاسوب جديد أن يحدد المواصفات التي يرغب بوجودها في هذا الجهاز. وأسهل طر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماكس هوكس :: التوكنولوجيا-
انتقل الى: